أخبار الملتقى

وفدٌ من الحملة والملتقى يزور المرجع الديني الشيخ جواد الخالصي في العراق

ضمن فعاليات عرض فيلم (عراقيون وفلسطين)، الذي أنتجته الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، وعرض للمرّة الأولى برعاية رئيس الوزراء العراقي، الأستاذ محمد شياع السوداني، زار وفدٌ من الملتقى العلمائي العالمي للعودة إلى فلسطين، والحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، المرجع الديني العراقي الشيخ جواد الخالصي في منطقة الكاظمية المقدسة في العاصمة العراقية بغداد.

منسّق الملتقى العلمائي العالمي من أجل فلسطين الشيخ الدكتور عبد الله كتمتو وإلى جانبه الشيخ بشار العلي

وتطرّق منسّق الملتقى العلمائي العالمي من أجل فلسطين الشيخ الدكتور عبد الله كتمتو، ومسؤول قسم التخطيط والدراسات الشيخ محمد أديب ياسرجي، إلى جملةٍ من التحديات التي يُعانيها الشعب الفلسطيني، مؤكدين ضرورة تكثيف دور علماء الأمة نصرةً لفلسطين وقطاع غزّة، الذي يعاني عدوانًا صهيونيًا لا إنسانياً غير مسبوق منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، وحتى اليوم.

أمين سر الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين الشيخ محمد أديب ياسرجي
مسؤول قسم التخطيط والدراسات الشيخ محمد أديب ياسرجي

بدوره، شرح الشيخ سيد بركة من وفد الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، الوضع القائم في غزّة هاشم وما أثمره “طوفان الأقصى” المبارك من وحدة الأمة وازدياد تضامنها وارتقاء وعيها.

ولفت بركة إلى أنّ “الشعب الفلسطيني ما نام يومًا على ضيم، وما ترك حقه، وما تخلى عن مواجهة هذا العدو الصهيوني”، مضيفًا “نحن هذه الأيام نعيش صورة مذهلة من صور مقاومة العدو الصهيوني”.

الشيخ سيد بركة من وفد الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين
الشيخ سيد بركة من وفد الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين

من ناحيته، شكر المرجع الديني العراقي الشيخ جواد الخالصي وفد الحملة والملتقى على الزيارة، مشيدًا بفيلم (عراقيون وفلسطين) الذي عرض صفحةً مهمّة من السجلّ المشرّف والتضحيات العظيمة التي قدّمها العراق جيشًا ومتطوّعين دفاعًا عن القضية الفلسطينية خلال حرب عام 1948.

وأضاف الخالصي إنّ “ما يجري اليوم في عالمنا الإسلامي لا يُمكن السكوت عنه، وما يجري في فلسطين ولبنان هو أمرٌ من أخطر ما مرّ على أمتنا، وإنّ من أهم واجبات علماء الإسلام هو الاهتمام بأمور المسلمين وخاصّة فيما يجري على أهلنا في قطاع غزّة المحاصر والممنوع عن أبسط مقومات الحياة”.

كما وأشاد سماحته بجبهات إسناد المقاومة سواء في العراق أو لبنان أو اليمن أو سوريا التي تسعى لإيقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزّة.

المرجع الديني العراقي الشيخ جواد الخالصي
المرجع الديني العراقي الشيخ جواد الخالصي

يُشار إلى أنّه حضر اللقاء عددٌ من وجهاء المنطقة، وشيوخ العشائر، علماء ورجال دين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى