أخبار الملتقى

الذكرى السنوية الأولى لرحيل عاشق فلسطين الدكتور حيدر دقماق

يُصادف اليوم الثلاثاء، الواقع في 11 نيسان/ أبريل 2023، الذكرى السنوية الأولى لوفاة الدكتور حيدر دقماق شهيد العودة وعاشق فلسطين.
توفي الدكتور حيدر بعد مسيرةٍ حافلة بالعطاء، ورحلة عمر غنية بالمنجزات، وعمل دؤوب من أجل فلسطين وكل المظلومين في العالم.
يعتبر الفقيد الكبير من أوائل المؤسسين للعمل الإسلامي التعبوي، فقد ساهم في تقديم الخدمات الصحية للعديد من الدول التي تعرضت للحروب، كما ساهم في تحقيق ورعاية العديد من المشاريع الإنسانية والخدمية والصحية، ومن ذلك تأسيس مستشفى الشيخ راغب حرب الجامعي في النبطية، ومستشفى الرسول الأعظم في بيروت.
حمل الدكتور حيدر دقماق فلسطين في قلبه وعقله وعمله، وتنقّل بين العديد من دول العالم داعياً لتفعيل التضامن الدولي معها، وقام بالمشاركة في تأسيس العديد من الجمعيات المدنية، التي تهتم بمختلف جوانب القضية الفلسطينية.
كانت للدكتور حيدر دقماق يدٌ مباركة في إطلاق فكرة مسيرات العودة الشعبية إلى فلسطين، وتوّج ذلك بمساهمته الفاعلة في تأسيس الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، التي ظلّ الفقيد العظيم ركناً أساسياً فيها، وشارك بتفانٍ وإخلاص في تطوير وتفعيل حضورها على ساحة التضامن مع فلسطين، وظلّ يتابع أنشطة الحملة وهو على سرير المستشفى، مقدماً النصيحة والتشجيع والأفكار الخلّاقة.
آمن الدكتور حيدر دقماق بحتمية العودة، وكان يشجع دوماً على ضرورة متابعة العمل بكل إيجابية وتفاؤل، مؤكداً أنّ الصراع مع العدو الصهيوني ممتدٌ على كل الساحات، وخاصة في الميادين الفكرية والثقافية والإعلامية، وأنّ حاصل هذا الصراع مرتبطٌ بعدد النقاط التي يراكمها ويسجّلها كل فريق، وبالتالي لا يجوز أن نهمل أيّ نقطةٍ مهما كانت، وأن نعمل على تسجيلها حتى نقترب أكثر من العودة والقدس وتحرير فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى