أخبار فلسطين

المطران حنا: استيلاء المستوطنين على فندق البتراء في القدس مخطط لإضعاف الحضور المسيحي

أكد رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، المطران عطا الله حنا، الثلاثاء 5-4-2022، أنّ استيلاء المستوطنين على عقار أرثوذكسي في منطقة باب الخليل إنما يعتبر تطورًا دراماتيكيًا يندرج في إطار سياسة ممنهجة هادفة إلى إضعاف وتهميش الحضور المسيحي في مدينة القدس.

وقال حنا في تصريحاتٍ صحافية “لقد سُرقت ونُهبت الكثير من أوقافنا المسيحية وتم الاستيلاء عليها عنوة واليوم يأتي دور باب الخليل وهو البوابة المؤدية إلى البطريركيات والكنائس والأماكن المقدسة في القدس” .

وأضاف: “إنّ استيلاء المستوطنين على فندق البتراء إنما هي رسالة واضحة وهي أنّ هذا المسلسل سوف يستمر ويتصاعد وقد يأتي يوم يتم فيه الاستيلاء على عقارات أخرى هناك”.

وتابع: “ندعو الكنائس المسيحية كلها للتعاون من أجل إفشال هذا المخطط وندعو الهيئات القنصلية والدبلوماسية في القدس إلى اتخاذ إجراءات هادفة لمنع هذا الانهيار وإيقاف هذه التعديات، أما شعبنا الفلسطيني كله فهو مطالب بالتوحد دفاعًا عن القدس ومقدساتها، فاولئك الذين يعتدون على الأوقاف والمقدسات الإسلامية هم ذاتهم المعتدون على أوقافنا المسيحية .

وختم المطران حنا تصريحاته قائلًا: كلنا مستهدفون ولا يستثنى من ذلك أحد على الإطلاق ووجب أن نكون موحدين وعلى قدر كبير من الحكمة والمسؤولية والوعي والدراية لإفشال المخططات المبيتة الهادفة إلى أضعاف وجودنا وارتباطنا بالمدينة المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى