أخبار فلسطين

20 عشيرة عراقية توقع وثيقة عهد بالعمل على تحرير فلسطين.. وحماس تثمّن الموقف

في مشهدٍ عروبي أصيل، يُعبّر عن أصالة الشعوب العربية والعراق، 20 عشيرة عراقية توقع على وثيقة عهد تجدد فيها دعمها للشعب الفلسطيني حتى التحرير.

توقيع الوثيقة جاء خلال زيارة شيوخ العشائر، السبت 30-7-2022، إلى مقر سفارة دولة فلسطين لدى العراق ولقاء السفير الفلسطيني أحمد عقل.

وأكد “الشيوخ” أنّ “عشائر العراق ستبقى على عهد فلسطين، وتحافظ على حقها وحقيقتها، وتعمل على تحريرها وخلاصها من الاحتلال”.

وقالت العشائر في الوثيقة: “نحن شيوخ عشائر العراق العظيم، نقسم بالله جلت قدرته، ونقسم بوردة حناء دماء الشهداء، أن نبقى على عهد ووعد فلسطين سرة العرب وغرة الكون، أقرب نقطة بين السماء والأرض”.

“حماس” تثمن توقيع 20 عشيرة عراقية على وثيقة دعم للشعب الفلسطيني

بدورها، ثمّنت حركة “حماس” توقيع 20 عشيرة عراقية “وثيقة العهد”، التي جددوا خلالها دعمهم لفلسطين وشعبها.

ودعت الحركة، في تصريحٍ مقتضب للناطق باسمها جهاد طه، كل القوى والفعاليات العربية لتوفير المزيد من الدعم لقضية الأمة المركزية حتى دحر الاحتلال.

ورأت في الخطوة تعبيرًا عن أصالة وعروبة الشعب العراقي، وتجديدًا للتأكيد على مواقفه الداعمة لفلسطين.

ويُعدّ العراق من أبرز الدول العربية في محاربة التطبيع وتجريمه، حيث كان مجلس النواب العراقي قد أقر في 26 أيار/مايو الماضي، مقترح قانون “تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني”، بإجماع جميع الحاضرين.

وأفاد بيان للدائرة الإعلامية في المجلس، بأنّ “مجلس النواب صوّت خلال جلسته المنعقدة في أيار/مايو، على مقترح قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

ويجرّم القانون التواصل مع الكيان الصهيوني، أو إقامة علاقات سياسية أو اقتصادية أو عسكرية أو ثقافية معه، مقرًا عقوبات على المؤسسات والأفراد التي تقيم علاقات مع الاحتلال، يصل بعضها إلى الإعدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى