أخبار فلسطين

وفاة الأمين العام لرابطة علماء اليمن عبد السلام الوجيه بعد صراع مع المرض

نعت رابطة علماء اليمن أمينها العام السيد العلامة عبد السلام عباس الوجيه الذي وافته المنية، قبيل فجر اليوم، جراء مرض ألمّ به قبل أشهر.

وقالت رابطة علماء اليمن في بيانٍ: “تفاقمت حالة العلامة الوجيه الصحية جرّاء الحصار الآثم، ورفض تحالف العدوان والأمم المتحدة السماح له بالمغادرة لتلقي العلاج في الخارج”.

وأضاف البيان إنّ الراحل “سخّر وقته لإحياء التراث الإسلامي الأصيل وتحقيق الكتب القيمة والنفيسة، وكان له دورٌ كبير ونشط في إحياء الحركة العلمية، على الرغم من التهديدات التي تعرض لها من قبل النظام الحاكم في مطلع التسعينيات ومن قبل الوهابيين التكفيريين”.

وأشار البيان إلى أنّ “سيرة الراحل تميّزت بكثير من المحطات المشرّفة والمواقف الشجاعة، ولا سيما في حروبٍ صعدة الست، وفي وجه العدوان الأميركي السعودي الصهيوني الذي استهدف اليمن”.

ولفت إلى أنّ “صوت الفقيد كان قوياً ومرتفعاً على مستوى الداخل والخارج، وعُرِف بموقفه القوي والمناصر للقضية الفلسطينية ولحزب الله المقاوم في لبنان ولثورة الجمهورية الإسلامية في إيران منذ بدء انطلاقتها”.

في السياق نفسه، عزّ الناطق باسم حركة “أنصار الله” محمد عبد السلام بوفاة الأمين العام لرابطة علماء اليمن، موضحاً أنّ حالته الصحية تدهورت “جرّاء الحصار، ورفض العدوان السماح له بالمغادرة لتلقي العلاج في الخارج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى