أخبار الملتقى

الملتقى الوطني – الدولي لمواجهة التطبيع يُعقد اليوم في العاصمة الجزائرية

تتشرّف الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين بالتعاون مع اتحاد الكتاب الجزائريين ومشاركة العديد من الجمعيات الحقوقية الناشطة في العمل لأجل فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني بدعوتكم لمتابعة فعاليات الملتقى الوطني – الدولي لمواجهة التطبيع.

الملتقى الذي يشارك فيه العديد من الشخصيات الفاعلة من أكثر من العديد من بلدان العالم وتشارك فيه فعاليات جزائرية وعربية يأتي في سياق العمل لمواجهة موجة التطبيع العربي الرسمي التي عصفت بالمنطقة خلال العام 2020 وخضع لها العديد من الحكومات والأنظمة العربية.

وسيكون عنوان الملتقى “الجزائر ضد التطبيع” إعلاناً واضحاً عن افتتاح فعاليات “عام 2021 – عام مواجهة التطبيع” الذي أطلقته الحملة بالتعاون مع عشرات الجمعيات والمنظمات حول العالم بهدف التصدي لمشروع تصفية القضية الفلسطينية إعلامياً ورسمياً، وذلك عبر التأكيد على أنّ الشعوب العربية لا زالت بأغلبيتها العظمى ترفض التطبيع مع الاحتلال ولا تقبل التضحية بحقوق الشعب الفلسطيني المظلوم والشعوب العربية التي عانت بمعظمها من إجرام الصهاينة وحروبهم وإرهابهم خلال 7 عقود من الاحتلال الجائر لفلسطين والأراضي العربية والتنكيل بشعوبها.

وسيكون برنامج الملتقى كالتالي:

  1. الافتتاح مع النشيدين الوطنيين الجزائري والفلسطيني
  2. د. يوسف شقرا يلقي كلمة اتحاد الكتاب الجزائريين والحملة العالمية للعودة إلى فلسطين.
  3. كلمة الشاعرة مريم الصيفي، عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين.
  4. كلمة سفير فلسطين في الجزائر الأستاذ أمين مقبول.
  5. كلمة عوائل شهداء فلسطين.
  6. كلمة الناشط ماندلا مانديلا حفيد الزعيم الأممي والمناضل الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا.
  7. كلمة الدكتور نورالدين السد النائب السابق لرئيس البرلمان العربي ورئيس اللجنة التشريعية القضائيى لحقوق الإنسان في البرلمان العربي.
  8. كلمة الأمين العام لجمعية الوسطية الدكتور أبو جرة سلطاني.
  9. كلمة الناشط توشار غاندي الناشط الحقوقي السياسي وحفيد الزعيم الهندي الراحل ماهاتما غاندي.
  10. كلمة الأستاذ نورالدين طايبي نائب رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين.
  11. كلمة الدكتور مشري بن خليفة رئيس اللجنة الدائمة للوساطة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

سيعقد الملتقى في دار اتحاد الكتاب الجزائريين في العاصمة الجزائرية يوم السبت في السابع والعشرين من شباط فبراير عام 2021 الساعة في الساعة العاشرة قبل الظهر بتوقيت الجزائر، وسيتمّ نقله مباشرة عبر صفحات الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، أصدقاء الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، الملتقى العلمائي العالمي من أجل فلسطين، المرصد الدولي لمقاومة التطبيع والعديد من الصفحات.

https://www.facebook.com/ReturnToPalestine.net

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى