أخبار فلسطين

الأسير هشام أبو هواش ينتزع حريته.. والفصائل الفلسطينية تبارك

انتزع الأسير هشام أبو هواش حريته، وعلّق إضرابه عن الطعام الذي دام 141 يومًا، بعد أن توصل إلى اتفاق أولي للإفراج عنه. 

وأوضح المحامي خالد محاجنة، أنّ الاتفاق يقضي بالإفراج عن أبو هواش في 26 شباط/ فبراير القادم. 

فصائل فلسطينية تبارك لأبو هواش انتصاره

وباركت لجان المقاومة للأسير أبو هواش “انتصاره وانتزاعه حريته من براثن السجان الصهيوني”، وقالت إنّ انتصاره هو “انتصار للحركة الأسيرة في السجون”.

من جهته، قال المتحدث باسم حركة “حماس”، عبد اللطيف القانوع، إن “‏انتصارًا جديدًا يسجّله الأسير هشام أبو هواش، ليؤكد مجددًا قدرة شعبنا الفلسطيني وأسراه البواسل على الانتصار في كل معركة يخوضونها مع الاحتلال”.

وأضاف أن “‏انتصار أبو هواش على السجان الصهيوني هو امتداد لصمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني”.

بدوره، قال الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة: كنّا نعيش أدق تفاصيل معركة أبو هواش، ورفعنا درجة التأهب القصوى لدى مجاهدينا، وأصابعنا على الزناد”، مجدّدًا “العهد لكل الأسرى أننا لن نخذلكم، وسنكون عند حسن ظنكم بنا كمقاومة، في كل وقت”.

كما أكد مسؤول المكتب الاعلامي في الجهاد الاسلامي، داوود شهاب أنّ “الشعب الفلسطيني كله انتصر بانتصار أبو هواش، والمقاومة كان لها القول الحاسم في انتصار الأسير في معركته”.

أيضًا، القيادي في حركة “الجهاد”، خضر عدنان قال إنّ “الأسير هشام أبو هواش سيُطلَق سراحه خلال وقت قريب”، معتبرًا أن “انتصار أبو هواش يدخل كل بيت شهيد وكل بيت أسير، ويقرّبنا أكثر من القدس والأقصى”.

أمّا حركة الأحرار، فقالت إنّ “هذا الانتصار جاء نتيجة الإرادة القوية والصمود الكبير للأسير هشام أبو هواش، ورسالة مفادها أن إرادة أسرانا أقوى من بطش الاحتلال وسجانيه”، داعيةً إلى “استمرار الفعاليات الشعبية الداعمة والمساندة للأسرى، وتصعيد العمل النضالي لنُصرتهم”.

كذلك، اعتبرت حركة المجاهدين في بيان أن “انتصار الأسير هشام أبو هواش هو نصر جديد يُضاف إلى سجل انتصارات الحركة الأسيرة”، مؤكدة للأسرى “أنهم ما زالوا في رأس أولويات المقاومة”.

يُشار إلى أنّ وسائل إعلام إسرائيلية، قالت إنّ “ضغط حركة “الجهاد الإسلامي” فعل فعله في الاتفاق على عدم تمديد الاعتقال الإداري لأبو هواش، مشيرةً إلى أنّ “الموافقة على عدم تمديد إيقافه جاءت بعد التهديدات من غزة بالتصعيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى